باشراف أبوبكر حركة فتح -ألمانيا تنهي دورة تدربية

01-04-2016


حركة فتح -ألمانيا تنهي دورة تدربية لكوادرها تحت عنوان (عمل الفريق

  وتحقيق الإنجاز) بمدينة ريكلنغ هاوزن  

جانب من الحضور لدورة ألمانيا في شهر3/2016
نشر بتاريخ: اليوم

فلسطين-القدس-نقطة-ألمانيا- أنهت حركة التحرير الوطني الفلسطيني-فتح دورة تدريبية لمدة يومين متتاليين في شهر 3/2016,لأعضاء وكوادر الحركة في مدينة ريكلنغ هاوزن, بعنوان (عمل الفريق وتحقيق الإنجاز), بحضور وإشراف د.بكر أبو بكر عضو المجلس الثوري لحركة فتح , ود.عوض حجازي أمين سر حركة فتح في ألمانيا.

افتتحت الدورة بالترحيب بالكوادر والأعضاء, مع تثمين دورهم في الإلتزام والإنضباط من خلال الحضور والإقبال على الدورات التي نظمت من خلال مفوضية الاقاليم الخارجية للحركة ، وبالتعاون مع لجان الأقاليم في الساحات المختلفة.

في اليوم الأول للدورة تم التعرض لكيفية التوازن باتجاهاته الاربعة الذات والتنظيم والجماهير والعقل ، وعن العمل وتحقيق الانجاز ضمن مفاهيم الادارة التنظيمية، وأهمية الحفاظ على منهج التفكير السليم والمعارف في اطار المهمة الوطنية خلال العمل التنظيمي وإدارته وتنفيذ الأعمال , بشكل يعمل على تقويم السلوك والأداء لأعضاء التنظيم , ويعزز روح الإنتماء ,مما يؤدي إلى خلق كادر مميز قادر على حمل المشروع الوطني وترسيخ الإيمان بعدالة القضية وحتمية النصر ,التي نادت بها فتح خلال المسيرة النضالية الطويلة ,والتي تعمدت بدماء الشهداء واًهات الجرحى, والمعتقلين والأسرى.

في اليوم الثاني تم استعراض أهمية وسائل العمل (من اجتماع دوري وتقرير موثق ومهمة عمل واضحة لكل عضو وتعلم القراءة الدائمة والكتابة)، ودار حوار حرل مفهوم الإنجاز والإتصالات الفعالة في العمل التنظيمي والوطني ,من خلال التطبيق العملي أثناء الدورة,بالإختبارات وحلقات النقاش وتوزيع أدوار العمل من خلال مجموعات,لترسيخ مفهوم المهام وأدوار الفريق في الأعمال التنظيمية.
وفي مداخلات الدورة تم التعرض لتجربة الحركة,بالسياسة الواقعية ومفهومها بالبناء الفوقي ,لما لها من تداعيات على التطوير والرقي بأهدافها المنشودة.
وتناولت الدورة كيفية رسم الصورة المشرقة لحركة فتح, في ظل الأحداث والتطورات التي طرأت على الساحات الدولية, وبإستثمار كافة الجهود والطاقات والأدوات التي من شأنها أن تؤدي إلى تحقيق البرنامج السياسي والنضالي والكفاحي الذي تتبناه حركة فتح, والذي يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني واَماله بالحرية والإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
واختتمت الدورة بالتقييم النهائي المكتوب، على ان توزع الشهادات على الحضور المشارك في موعد لاحق.

والجدير بالذكر أن الاخ بكر أبوبكر  مبعوثا من مفوضية الأقاليم الخارجية في حركة فتح كان قبل هذه الدورة قد أنهى دورة مماثلة في مدينة اورهوس-الدنمارك وسبقها عدد من الندوات السياسية والفكرية والتنظيمية في كل من مدينة لاهاي-هولندة وفي برلين

إقرأ أيضا

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة © 2017 موقع الكاتب والأديب بكر أبوبكر