موقع الكاتب والأديب بكر أبوبكر

حركة فتح تنظم ورشة عمل لتعزيز دور المرأة، ومحاضرة أبوبكر



نظمت حركة فتح إقليم نابلس ورشة عمل استمرت ثلاثة ايام في جامعة الاستقلال بهدف تعزيز دور المرأة الفتحاوية في العمل السياسي والوطني.
وافتتحت مسؤولة ملف المرأة في اقليم الحركة بنابلس هنادي ابو بكر اولى جلسات ورشة العمل مؤكدة على اهمية دور المراة الفلسطينية في النضال ضد الاحتلال، وضرورة تعزيز دورها في مختلف المستويات السياسية والوطنية والتنظيمية.
وتناولت مسؤولة ملف التدريب في شمال المحافظات الشمالية اريج الخليلي أصول الجلسات التنظيمية والمراحل التي تمر بها وكتابة المحاضر، وتوثيق المداخلات وكيفية صياغتها.
بدورها تحدثت نائب مفوض التعبئة والتنظيم دلال سلامة عن دورة المرأة الفلسطينية ومشاركتها السياسية والحركية، مستعرضة مختلف المراحل التي مر بها نضال المرأة الفلسطينية والتحديات التي يجب تجاوزها في سبيل تحقيق الدور الريادي الذي تستحقه المراة الفلسطينية.
واستعرض عبد المنعم حمدان من قيادة التعبئة والتنظيم المهام التنظيمية ومتابعتها واصول العمل التنظيمي والسياسي، واليات العمل في الواقع الفلسطيني.
وفي السياق ذاته، ناقش عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول مع المشاركات الواقع السياسي الراهن والتحديات التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني، لافتا الى اهمية الوحدة الوطنية وبناء تنظيم قوي وصلب لمواجهة الاخطار المحدقة بالمشروع الوطني.
وفي الوقت ذاته، تناول مسؤول لجنة التدريب واعداد الكادر رمزي حرب قواعد المسلكية الثورية في حركة فتح، واليات تطبيقها، والعوائد الايجابية التي تنم عن الالتزام بها في مختلف المستويات التنظيمية.
وفي وقت لاحق، استعرض عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي مفاهيم الانتماء والالتزام، مؤكدا اهمية تعزيز قيم الانتماء لفلسطين، والالتزام بقواعد العمل الوطني والسياسي وصولا الى تحقيق الحلم الفلسطيني.
وتخلل ورشة العمل التدريبية محاضرات في النضال الوطني الفلسطيني عبر التاريخ، والنضال السياسي والمجتمعي والفهم المغلوط لدور المرأة قدمها عضو المجلس الثوري للحركة د. بكر ابو بكر.
فيما تناول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي واقع العلاقات العربية الفلسطينية والفتحاوية في ظل الازمات الاقليمية والدولية المستجدة.
واختتم امين سر حركة فتح باقليم نابلس جهاد رمضان ورشة العمل بمناقشة اتجاهات العمل التنظيمي والسياسي للحركة على صعيد حركة فتح في نابلس ، شاكرا جامعة الاستقلال بجميع طواقمها وحركة فتح اقليم اريحا ،قبل تكريم المشاركات وتوزيع الشهادات التقديرية.

إقرأ أيضا

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة © 2017 موقع الكاتب والأديب بكر أبوبكر