موقع الكاتب والأديب بكر أبوبكر

أبوبكر يتحدث عن خدعة "الحكم الذاتي الموسع" الامريكية! استحضارا للتقرير السنوي الاسرائيلي


http://www.noqta.info/page-113186-ar.html

فلسطين-القدس-نقطة في اتصال من محرر نقطة واول السطر للشؤون الفلسطينية مع الاخ بكر أبوبكر الكاتب والمحلل الفلسطيني والقيادي في حركة فتح حول ما اثير من فكرة امريكية وفق الخبر المرفق ادناه

قال: على فرض صحة المعروض من الامريكان وفق الخبر فلا جديد فيه بل هو تساوق بلا حد مع الطروح الصهيونية

لانه اتى متوافقا مع الطرح الاسرائيلي تماما والذي جاء في تقرير مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي في جامعة تل أبيب للعام 2017 والذي نحيلكم الى نصه حرفيا فيما :يتعلق بالقضية الفلسطينية من التقرير الاسرائيلي وهو التالي

تهيئة المنطقة لتسوية مستقبلية

اعتبر التقرير أن الوقت مناسب لطرح أفكار جديدة لحل مرحلي مع الفلسطينيين، تنفذ بتنسيق مع السلطة الفلسطينية (حل مفضل) أو من دون تنسيق معها. والهدف من هذه الأفكار هو: الانفصال عن الفلسطينيين، من أجل وقف النشاطات المساهمة في الزحف نحو الدولة الواحدة، والعمل بشكل تدريجي لخلق ظروف وبيئة تسمح بوجود مستقبلي "لدولتين لشعبين".

وتتضمن الأفكار الجديدة:

أ‌. إعادة تنظيم خارطة يهودا والسامرة، بحيث يتم:

1. نقل الصلاحيات والسيطرة الأمنية والمدنية وإدارة شئون الحياة اليومية لكل الفلسطينيين في مناطق A & B وتسميتها مناطق A . وتخصيص 25% من مناطق C للتطوير وإقامة المشاريع الاقتصادية لصالح الفلسطينيين، ودراسة إمكانية تنفيذ مشاريع بنى تحتية واقتصادية لدولة فلسطينية (إضافة لتطوير مناطق A). وتسمى المنطقة الجديدة منطقة D .

2. تسمية المناطق التي تتواجد فيها كتل المستوطنات بما فيها مستوطنة معاليه أدوميم مناطق E . وتبلغ مساحة هذه المناطق 10% من مساحة يهودا والسامرة.

3. تبقى بقية الأراضي وفق تسميتها السابقة، مناطق C، التي سيحدد مستقبلها في المفاوضات المستقبلية.

ب‌. إذا تعاون الطرفين في تنظيم المنطقة المذكورة بطريقة تدريجية استعدادا لحكم ذاتي فلسطيني موسع، يمكن لإسرائيل الاعتراف بمناطق A & D على أنها دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة (ثلثي الضفة الغربية). ولا يتطلب هذا الاعتراف إخلاء مستوطنات أو وقف النشاطات الأمنية. لكنه يُلزم بتوزيع الصلاحيات والمسئوليات بين إسرائيل والفلسطينيين في المنطقتين. وخلال تلك الفترة تبنى البنى التحتية، ويسمح بالتنقل المريح للفلسطينيين.

ت‌. يستمر البناء في كتل المستوطنات والقدس، مع توقف توسيع المستوطنات القائمة خارج كتل المستوطنات. وفي نفس الوقت تهيأ، أراضي داخل كتل المستوطنات وفي دولة إسرائيل لبناء مستوطنات جديدة للمستوطنين الذين يختارون نقل سكنهم من المستوطنات المنعزلة.

ث‌. البدء بحل القضايا المثيرة للمشاكل دون الانتظار للحل النهائي مثل: استمرار بناء الدولة من أسفل إلى أعلى وزيادة كمية المياه للفلسطينيين والتوصل إلى اتفاقيات في مجالات الكهرباء والطاقة والبيئة ومعالجة مياه المجاري وإخلاء القمامة وإقامة مشاريع مشتركة للطاقة البديلة وتعزيز السياحة، وبحث إمكانية إنشاء جماعات محلية من دون تجاهل السلطة المركزية.

تغيير الوعي

يتطلب خلق ظروف مناسبة لتسوية مستقبلية، من قبل القيادتين (الإسرائيلية والفلسطينية) تبني سياسة تدفع باتجاه التقارب بين الشعبين والعيش بأمن وسلام واحترام متبادل. كما أن الطرفين مدعوان إلى تغيير وطني في التعامل بينهما من "عدو إلى جار دائم"، ووقف التحريض المتبادل، وتشجيع البرامجة المشتركة مثل برنامج "شعب لشعب". ولتحقيق ذلك يمكن الاستعانة بعرب إسرائيل لجسر الهوة بين الطرفين

وذلك مما كانت حركة فتح قد حذرت منه واصدرته ضمن ملف من ملفاتها الهامة سابقا

وفي ختام الاشارة من الاخ بكر أبوبكر أكد على صلابة موقف القيادة الفلسطينية من هذا الامر قال : لا يمكن لمن أصبحت له دولة معترف بها عالميا وان كانت عضوا مراقبا في الامم المتحدة لا يمكن له ان يتراجع ويتقهقر ويقبل بنصف دولة او حكم ذاتي مشوه ابدا

حيثما تمت الاشارة لاكذوبة ما يسميه الاسرائيليون يهودا والسامرة اعلم انها هي الضفة الغربية من فلسطين-نقطة

إقرأ أيضا

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة © 2017 موقع الكاتب والأديب بكر أبوبكر